تقرير الوقفة الاحتجاجية التي نفذتها الجامعة الوطنية لموظفي التعليم المكتب الجهوي - مراكش تانسيفت الحوز.

Publié le par OUHOUD

تقرير الوقفة الاحتجاجية التي نفذتها الجامعة الوطنية لموظفي التعليم

المكتب الجهوي - مراكش تانسيفت الحوز.

 

03012012164نفذ المكتب الجهوي اليوم الثلاثاء 03 يناير 2012، الوقفة الاحتجاجية التي سبق و أن أعلن عنها في البيان  الصادر في 26 دجنبر 2011  و الذي نبه فيه إلى مجموعة من الاختلالات التي تتخبط فيها جل نيابات الجهة.

انطلقت الوقفة بداية من الساعة الحادية عشرة صباحا بحضور أعضاء المكتب الجهوي، و أعضاء من المكاتب الإقليمية التابعة للجهة، للجامعة الوطنية لموظفي التعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب. و قد تميزت الوقفة بالحضور المتميز للمناضلين و المناضلات، الذي صدحت حناجرهم بالشعارات المنددة بالإقصاء و التهميش الذي دأبت عليه الإدارة الجهوية في اتخاذ القرارات دون إشراك حقيقي للفرقاء الاجتماعيين فيه.

03012012169و على مدى الساعة الكاملة التي دامتها الوقفة الاحتجاجية تعالت الشعارات التي عددت الاختلالات العميقة التي تعاني منها الجهة، و أهمها:

à ارتفاع نسبة الهذر المدرسي بنيابات الجهة.

à الموظفون الأشباح الذين لم تستطع الإدارة الجهوية و الإقليمية ضبطها و إخضاعها للمساطر الجاري بها العمل.

à ملف السكنيات، و ما أدراك ما السكنيات.

à أوجه صرف ميزانية البرنامج الاستعجالي.

à الصفقات.

à الإعفاءات المتكررة التي طالت مسؤولين إقليميين، و المدير السابق للأكاديمية، دون بيان الأسباب الحقيقية لتلك الإعفاءات للرأي العام المحلي و الجهوي.

à سوء تدبير الموارد البشرية جهويا و إقليميا.

à هضم حقوق بعض الفئات: ( حاملو الشهادات – الأطر الإدارية المشتركة – المساعدون التقنيون..)

و قبل الوقت المحدد لانتهاء الوقفة، دخل مناضلو الجامعة إلى أمام باب مكتب مدير الأكاديمية، و هم يرددون شعاراتهم و هتافاتهم المطالبة بالكشف عن اختلالات المنظوم بالجهة، و تقديم المسؤولين عنها للمحاسبة، كما بشر بذلك الدستور الجديد.

لقد أبان مناضلو و مناضلات الجامعة الوطنية لموظفي التعليم، المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، عن مسؤولية و حس نضالي واعٍ و مسؤول، تجلى في حضورهم الكمي و النوعي، و الذي أبان عن مصداقية الجامعة في الدفاع عن حقوق نساء و رجال التعليم دون مزايدة، أو محاباة لأي كان.

03012012172و قبل انفضاض الوقفة تناول الكلمة الأستاذ إدريس المغلشي الكاتب الجهوي للجامعة الوطنية لموظفي التعليم، الذي نوه بالمناضلين و المناضلات الذين لبوا نداء الوقفة و حضروا من كل أرجاء الجهة دليلا منه على اعتزازهم بالمحطات النضالية التي يسطرها المكتب الجهوي، و دفاعا منهم على مكتسباتهم، و استنكارهم لتعنت مدير الأكاديمية و تماطله  و تسويفه.كما نوه عاليا بالأطر الإدارية المشتركة التي أبت إلا أن تشارك هيئة التدريس في وقفتها هذه، و لم تفته الإشارة إلى الحضور المتميز أيضا للمساعدين التقنيين. و شدد السيد الكاتب الجهوي في معرض كلمته على أن الجامعة لن تخضع لأي ضغط قد يمارس عليها لأنها تعتز بثقة مناضليها و لا يمكنها خذلانهم. و في الختام دعا السيد الكاتب الجهوي مناضلي و مناضلات الجامعة الوطنية لموظفي التعليم إلى اليقظة و التحلي بروح المسؤولية، و الاستعداد لمحطات و أشكال نضالية غير مسبوقة ما لم تُظهر الإدارة الجهوية صدق نيتها في التعاطي مع الاختلالات المسجلة بجدية.

03012012181

و على إيقاع الإصرار و التشبث بالمكتسبات التي ناضلت من أجهلها الجامعة طويلا، انتهت الوقفة الاحتجاجية على الساعة الثانية عشرة زوالا كما كان مقررا لها.

 

تقرير: كمال أحود

عضو المكتب الإقليمي مراكش.

Publié dans assahib

Pour être informé des derniers articles, inscrivez vous :
Commenter cet article